العرض في الرئيسةعربية ودولية

داعش يعلن عبر مكبرات الصوت في المساجد انسحابه من الموصل ويدعو عناصره إلى إخلاء الشوارع

يمنات

ذاع تنظيم “الدولة” هزيمته في داخل مدينة الموصل مركز نينوى في شمال العراق، قبل بدء عمليات التحرير والقضاء عليه باستعداد القوات العراقية التي ترتقب انطلاق ساعة الصفر.

ووقال موقع سبوتنيك، أن  الناشط الحقوقي حكم خالد الدليمي، أحد أعضاء خلية شباب نينوى، أعلن في تصريح، أن تنظيم “الدولة” الإرهابي، أطلق نداءً عبر مكبرات صوت أحد المساجد في الجانب الأيسر من الموصل، دعا فيه عناصره وقادته إلى الانسحاب. 

وأوضح الدليمي أن الخطيب الداعشي أعلن أن التنظيم سينسحب من أرض الموصل بسبب ظهور النفاق فيها، مخاطباً عناصره بعبارة “من أراد الدولة الإسلامية والخلافة عليه أن ينسحب معنا”.

وحسبما يقول الدليمي أن عناصر “تنظيم الدولة” انسحب أغلبهم من شوارع الموصل، مرجحاً أن يكون عناصر تنظيم الدولة الذين انتموا للتنظيم لأجل السرقة والتخريب والدمار، سينسحبون. والمنخدعون بنهج تنظيم “الدولة” وعمله، سيبقون، مثلما ذكر الدليمي، مشيرا إلى أن خطيب التنظيم لم يكشف الجهة التي سينسحبون إليها، خوفاً من أن تصل أخبارهم إلى التحالف الدولي ضد الإرهاب والقوات الأمنية، عبر المدنيين المرتهنين من قبل التنظيم كدروع بشرية.

وتستعد القوات العراقية بكافة صنوفها وقطاعاتها العسكرية، وبإسناد من طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، لتحرير الموصل من سيطرة تنظيم “الدولة” الذي استولى عليها منذ منتصف عام 2014. والجدير بالذكر أن خلية شباب نينوى، تشكلت على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها فيسبوك، لتقديم الدعم الإلكتروني للقوات العراقية التي ستشارك في عمليات تحرير الموصل ثاني أكبر مدن العراق، سكاناً بعد العاصمة بغداد.

زر الذهاب إلى الأعلى